القائمة الرئيسية

الصفحات

هام

العد التنازلي لامتحاني شهادة البكالوريا 2020

العد التنازلي لامتحان البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط
العد التنازلي لامتحان البكالوريا

العد التنازلي لامتحاني البكالوريا ينطلق:

- انطلاق المراجعة بالمؤسسات في 25 أوت.. وبروتوكول صحي وقائي سيطبق
- إعفاء المرضى والحوامل من الحراسة في شهادة البيام والبكالوريا

استعجلت مديريات التربية للولايات، رؤساء المؤسسات التربوية للطورين المتوسط والثانوي، لضبط القوائم النهائية للموظفين المعنيين بتأطير وتنظيم امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا من عمال مهنيين، تربويين وإداريين. مع إرسالها إلى المصالح المختصة غدا الاثنين، فيما تم إلزامهم بفحوى المرسوم الرئاسي 20-69 المتعلق بتدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مع اقتراب تاريخ إجراء امتحاني شهادتي التعليم المتوسط البيام وشهادة البكالوريا وبدء العد التنازلي، وجه مديرو التربية للولايات، تعليمات لمديري المؤسسات التعليمية للطورين المتوسط والثانوي، مطالبين بموافاتهم بالقوائم الاسمية النهائية للعمال والموظفين الذين سيتم تسخيرهم لتأطير الامتحانات المدرسية الرسمية للدورة المقبلة، والمقررة بين 7 و17 سبتمبر 2020 المقبل.

كما ألزم مديرو التربية رؤساء المتوسطات والثانويات في الجزائر، بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-69 المتعلق بتدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ومكافحته، في إنجاز تسخيرات الموظفين المعنيين بتأطير امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، وإعداد القائمة الاسمية للفئات المعفاة ويتعلق الأمر بالحوامل، والنساء المتكفلات بتربية أطفال صغار والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والذين اضطرابات في الصحة لضمان التباعد داخل مراكز الإجراء والتصحيح والتجميع والخلايا التي سيتم تنصيبها بمديريات التربية لمتابعة الامتحانات المدرسية.

جديد:
ورجحت مصادر نقلا عن صحف وطنية إمكانية اللجوء إلى استغلال أساتذة التعليم الابتدائي للحراسة لتغطية العجز الذي سيطرح، بسبب قائمة الموظفين والعمال الذين سيتم إعفاءهم من تأطير الامتحانات.

طالع أيضا: وزير التربية الوطنية: تجريم الغش في امتحانات نهاية السنة

انطلاق المراجعة بالمؤسسات في 25 أوت:

وفي سياق آخر، سيشرع المترشحون لاجتياز الامتحانات المدرسية الرسمية، في الالتحاق بمؤسساتهم التربوية، بدءا من 25 أوت الجاري لمدة أسبوع، لمراجعة دروس الفصلين الدراسيين الأول و الثاني من السنة الدراسية الجارية، لتمكينهم من استرجاع مكاسبهم القبيلة التي تلقوها بأقسامهم، خاصة بعد انقطاعهم عن الدراسة لفترة امتدت على مدى ستة أشهر جراء أزمة الوباء التي تسببت في غلق المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة. بالمقابل ستكون مديريات التربية ملزمة باعتماد بروتوكول الإجراءات الصحية والوقائية من فيروس كورونا، لحماية المترشحين من عدوى الوباء.

هام:
  1. كيف اعمل برنامج لتنظيم وقت المراجعة للبكالوريا
  2. إليك 20 نصيحة مهمة لنيل شهادة البكالوريا بإمتياز ؟ 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال