القائمة الرئيسية

الصفحات

وردنا الآن

سحب استدعاءات بكالوريا احرار bac onec dz 2020

عملية استخراج استدعاء البكالوريا احرار دورة bac onec dz 2020 سيكون بداية من يوم 5 أوت 2020 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. 

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات هو موقع تابع لوزارة التربية الوطنية يختص بعديد المهام المتعلقة بالامتحانات الرسمية، سوف نذكرها بالترتيب:
  1. تسجيلات لاجراء امتحان شهادة البكالوريا 
  2. سحب استدعاء اجراء امتحان شهادة البكالوريا 
  3. لاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 
  4. سحب كشوف النقاط والعلامات بعد اعلان النتائج
بحيث أن موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz يفتح من فترةعبر فترات زمنية مختلقة وفي كل فترة نجد مهمه من مهامه المحددة.

طالع أيضا: 

سحب استدعاء بكالوريا  احرار 2020 bac onec dz:

مرحلة سحب وطبع استدعاء البكالوريا احرار تعد مرحلة مهمة جدا بالنسبة لكل المترشحين، كون هذا الاستدعاء يتيح للمترشحين اجتياز الامتحان بدون مشاكل و هو مطلوب في قاعة الامتحان الى جانب بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بكل مترشح.

تاريخ سحب استدعاء امتحان شهادة البكالوريا احرار bac 2020:

تنطلق عملية سحب استدعاء بكالوريا احرار 2020 بداية من يوم 5 أوت و تستمر لغاية تاريخ اجراء اختبار البكالوريا. أي أن الموقع يبقى مفتوح لغاية 17 سبتمبر 2020.
وبهذا يقدم الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مهلة زمنية طويلة تتراوح الى أكثر من شهر للمترشحين من اجل سحب الاستدعاءات بكل أريحية.

كيفية سحب استدعاء بكالوريا احرار 2020: 

العملية سهلة و بسيطة فقط استخراج استدعاء بكالوريا احرار 2020 يتطلب الدخول الى موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات و اتباع الشرح الموجود على الموقع بملئ المعلومات المطلوبة في الخانة المناسبة. 
وعليه طريقة سحب الاستدعاء بسيطة للغاية حيث يكون ذلك من خلال ادخال اسم المستخدم و الرقم السري الخاص بك والإجابة على السؤال ثم الضغط على زر الطباعة.
بطريقة أخرى لسحب الاستدعاء الخاص بك قم بما يلي:
  1. حدد الولاية 
  2. اكتب اسم المستخدم والرقم السري أو إدخل رقم تسجيلك الذي تجده بمؤسستك ثم 
  3. أنقر على زر استظهار
bac onec dz - convocation de bac
bac onec dz - convocation de bac

    ملاحظة: في حالة ضياع اسم المستخدم او كلمة المرور ما عليك الا التقرب الى المؤسسة التي أودعت بها ملفك الورقي.


    الموقع  الرسمي لسحب استدعاءات بكالوريا احرار bac onec dz 2020:

    الموقع الرسمي لسحب استدعاء بكالوريا احرار 2020 هو موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات الخاص بالتسجيلات bac.onec.dz حيث من خلاله يمكن للمترشحين لبكالوريا 2020  سحب استدعاءاتهم.
    لسحب استدعائك إضغط على موقع سحب استدعاءات البكالوريا احرار



    خاص بالمترشحين الأحرار:
    إجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية من 20 سبتمبر 2020 إلى 30 سبتمبر 2020 لذا يطلب من جميع المترشحين الأحرار المعنيين بهذا الاختبار سحب استدعاءات التربية البدنية، وفي هذا الخصوص تعتبر الاستدعاءات المسلمة خلال شهر مارس ملغاة.

    تنبيه: في حالة غيابكم تتحصلون على علامة الصفر


    سحب الاستدعاءات حسب وزارة التربية الوطنية يكون أيضا عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية، فضاء أولياء التلاميذ وموقع الديوان الوطني للامتحان والمسابقات.
    reaction:

    تعليقات

    تعليق واحد
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    "يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق مدونة التربية والتعليم على هاتفكم المحمول"

    تحميل تطبيق a-onec مجاناً للأندرويد