القائمة الرئيسية

الصفحات

وردنا الآن

أهم النصائح التي تساعدكم في اختيار تخصصاتكم الجامعية ؟

موقع التسجلات الجامعية 2020-2021 www.orientation.esi.dz  - أهم النصائح التي تساعدكم في اختيار تخصصاتكم الجامعية ؟ - التسجيلات الجامعية - هنا موقع التسجيلات الجامعية
هنا موقع التسجلات الجامعية www.orientation.esi.dz 

 

إليكم أهم النصائح التي تساعدكم في اختيار تخصصاتكم الجامعية:

أولا: اختر ما تريد و ما تحبه أنت إن كان معدلك مقبول في التخصص، لأنك أنت من ستدرسه لهذا اختر ما يناسبك و يناسب قدراتك.


ثانيا: لا تعتمدوا على تجارب غيركم بصفة كلية في اختيار التخصص بل خدوها كمعيار فقط، لأن لكل شخص أسلوبه في الدراسة و ربما أسلوبك لا يلائمه هذا التخصص و يلائمه تخصص آخر.


ثالثا: إذا لم تقرر بعد، تمهل ابحث عن كل تخصص و فروعه و اختر بدقة، و لا تنظر إلى المدى القريب بل إلى ثلاثة سنوات أو أكثر في هذا التخصص و ربما إلى ما بعده (منصب العمل لمن يريد العمل بميدان دراسته)


رابعا: كم من شخص وضع التخصص الذي يريده أولا ثم أهمل باقي الرغبات و لسوء حظه كان من نصيبه إحدى التخصصات التي لم يلقي لها بالا و وضعها في الترتيب الثاني أو الثالث أو حتى الرابع، و لهذا احسنوا الترتيب، فالتخصصات التي ستجدونها ليست كلها تدرس بمعدلكم.


بداية التسجيلات عبر موقع orientation.esi.dz:

تنطلق اليوم 24 اكتوبر 2020 بداية من الساعة الواحدة زوالا وعلى مدار يومين عملية التسجيلات الأولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا، على الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من هنا: www.orientation-esi.dz


وتتم عملية التسجيل على مراحل، تبدأ بسحب قائمة الشعب المسموحة وتتم بإدخال رقم تسجيل البكالوريا والرقم السري الموجود في  كشف النقاط الأصلي  للبكالوريا، ليتم بعدها ملء بطاقة الرغبات عبر الخط  أي بعد سحب قائمة الشعب المسموحة تقوم باختيار من 4 إلى 10 شعب.

شرح طريقة التسجيلات الجامعية الاولية بالصور- www.orientation.esi.dz


↩ بعد ذلك تأتي مرحلة أخرى "تأكيد التسجيلات الأولية عبر الخط" في الفترة الممتدة من 27 إلى 28 أكتوبر 2020، حيث يمكن للطالب في هذه المرحلة  تأكيد أو تغيير رغباته .


⤵ أخيرا بعد انتهاء العملية ينتظر الطلبة نتائج التوجيه التي ستكون يوم الخميس 5 نوفمبر ان شاء الله عبر نفس الموقع .


يهمك أيضا:

  1. ملف التسجيلات الجامعية النهائية 2020 لحاملي شهادة البكالوريا
  2. موقع التسجيل الأولي لحاملي شهادة البكالوريا orientation-esi.dz
  3. شرح طريقة التسجيلات الجامعية الاولية بالصور www.orientation.esi.dz
reaction:

تعليقات

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق مدونة التربية والتعليم على هاتفكم المحمول"

تحميل تطبيق a-onec مجاناً للأندرويد