القائمة الرئيسية

الصفحات

وردنا الآن

موقع التسجيل النهائي لحاملي بكالوريا 2020 progres.mesrs.dz/webetu

إجراءات التسجيل النهائي عبر الخط الفائدة حاملي بكالوريا progres.mests.czwebetu
موقع التسجيل النهائي لحاملي بكالوريا progres.mesrs.dz/webetu
 

كيفية التسجيل الجامعي عبر موقع progres.mesrs.dz/webetu:

اجراءات التسجيل النهائي عبر الخط لفائدة حاملي بكالوريا 2020 تمتد ابتداءا من يوم 08 إلى غاية 18 نوفمبر 2020 عبر المنصة الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


ليكن في علم حاملي بكالوريا 2020 الموجهين إلى جامعة، أن عملية التسجيل النهائية تتم حصريا عبر الخط أي على الموقع الالكتروني للتسجيلات الجامعية الخاص بوزارة  التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر: http://progres.mesrs.dz/webetu


جديد:


شرح خطوات التسجيلات الجامعية للطلبة الجامعيين الجدد:

  1. يقوم الطالب بالولوج إلى الفضاء الخاص به على الأرضية الإلكترونية : http://progres.mesrs.dz/webetu وفقا للموعد المذكور في شهادة التوجيه وذلك باستخدام رقم التسجيل الخاص به والرقم السري المطبوع في أسفل كشف نقاط البكالوريا.
  2. بمجرد التعرف عليه من قبل النظام، يجب على الطالب تأكيد توجيهه ( في الخانة المخصصة ).
  3. ومن أجل ذلك، يجب عليه أو دفع حقوق التسجيل باستخدام طريقتين ممكنتين:          باستخدام البطاقة الذهبية : تم توفير زر لهذا الغرض من قبل بريد الجزائر. يتيح هذا الإجراء إمكانية دفع رسوم التسجيل على الفور، ويمكن للطالب طباعة شهادة تأكيد التسجيل الخاصة به ( يمكن استخدام أي بطاقة ذهبية صالحة ).                         باستخدام وثيقة الأمر بالدفع: هذه الوثيقة بعد طباعتها من طرف الطالب من الموقع الخاص به http://progres.mesrs.dz/webetu يتقدم بها إلى مصالح البريد ويكمل عملية الدفع الفوري على مستوى مكاتب البريد.
  4. عملية تأكيد التسجيل: لا تكون إلا بعد انقضاء مدة 24 ساعة من عملية الدفع في مكتب البريد وهو وقت ضروري لتحديث قاعدة بيانات Progres - SII، حيث يمكن للطالب بعد هذه المدة طباعة شهادة تأكيد التسجيل الخاصة به
  5. بمجرد الانتهاء من هذا الإجراء من طرف الطالب، سيتم دمج ملفه الإلكتروني تلقائيا في قاعدة بيانات المؤسسة المعنية.

ملاحظة: على الطالب، عند الالتحاق بالجامعة لمباشرة التعليم الحضوري، تقديم ملف التسجيل النهائي الورقي المتكون من:
  • شهادة تأكيد التسجيل
  • کشف نقاط البكالوريا الأصلي
  • 03 صور شمسية
  • شهادة ميلاد
  • شيك بريدي

reaction:

تعليقات

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق مدونة التربية والتعليم على هاتفكم المحمول"

تحميل تطبيق a-onec مجاناً للأندرويد