القائمة الرئيسية

الصفحات

وردنا الآن

التسجيلات الجامعية النهائية للطلبة الجدد عبر الخط progres.mesrs.dz

التسجيلات الجامعية النهائية للطلبة الجدد عبر الخط
التسجيلات الجامعية النهائية للطلبة الجدد عبر الخط

إلى كل الطلبة الجدد الحاصلين على بكالوريا 2020، هذا الموضوع يهمكم و يجيب على أغلب الاستفسارات بخصوص التسجيلات النهائية الجامعية للموسم الجامعي 2020/2021 والأسئلة المتعلقة بما بعد الإعلان عن نتائج التوجيهات الجامعية:


التسجيلات الجامعية النهائية للطلبة الجدد عبر الخط:

بعد الإعلان عن نتائج التوجيه ماهي الخطوة التالية؟

يقوم الطالب بتأكيد توجيهه الذي وجه إليه، أو القيام بطلب إعادة التوجيه، أو إجراء اختبارات ومقابلات بالنسبة للفروع المعنية. بالنسبة للتسجيل النهائي على مستوى المؤسسة الجامعية التي وجه إليها ، هذا العام التسجيلات النهائية للناجحين الجدد ستتم عبر الخط ابتداءً من 08 إلى 18 نوفمبر 2020. بحيث يتم دفع حقوق التسجيل 200 دج بالبطاقة الذهبية، أو عبر البريد. ويتم ايداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه التي وجه إليها الطالب.


هام جدا: موقع طلبات الايواء 2021 progres.mesrs.dz/webonou


ماهو موقع التسجيلات النهائية؟

الموقع الذي خصص خصيصا للتسجيلات النهائية الجامعية بصيغتها الجديدة متوفر على العنوان التالي: https://progres.mesrs.dz/webetu


موقع التسجيلات النهائية الجامعية سيُفتتح من 08 إلى 18 نوفمبر 2020، حيث يمكنك تأكيد التسجيل بشرط الضغط على خانة تسديد حقوق التسجيل 200 دج بواسطة أي بطاقة ذهبية سارية المفعول أو طبع وصل حقوق التسجيل والتسديد في أي مركز بريد ثم تأكيد التسجيل في مدة لا تتجاوز 24 ساعة.


ماهي بيانات الدخول لموقع التسجيلات النهائية الجامعية 2020؟

بيانات الدخول لموقع التسجيلات النهائية الجامعية هي نفسها البيانات الذي تم الدخول بها إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية، حيث يتم ادخال في خانة اسم المستخدم: رقم التسجيل في البكالوريا، وفي كلمة المرور: الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا، مع مراعاة إدخال الحروف  Majuscule & Minuscule.


يهمك أيضا: طلب المنحة الجامعية من موقع progres.mesrs.dz/webonou


بعد تأكيد التوجيه ما الذي سيحدث؟

بعد تأكيد التسجيل كل وثائقك الالكترونية تودع في قاعدة بيانات المؤسسة الجامعية التي وجهت إليها وأكدت تسجيلك فيها ( معلوماتك الشخصية، صورتك الفوتوغرافية، نسخة من كشف نقاط البكالوريا).


تسلم لك وثائق تسجيلك (بطاقة الطالب + شهادة التسجيل) عند بداية السنة الحضورية، المقابلات الشفوية وتغيير التوجيه والتحويلات الجامعية


هل يمكن الطعن في نتائج التوجيه؟

هناك حالتان، اذا تم توجيهك إلى تخصص قمت باختياره في بطاقة الرغبات في هذه الحالة لا يمكنك الطعن وسيتحتم عليك دراسة التخصص الذي وجهت إليه أو طلب تحويل في فترة التحويلات الجامعية،


أما اذا تم توجيهك إلى تخصص لم تقم باختياره في بطاقة الرغبات يمكنك الطعن في مرحلة طلبات إعادة التوجيه من 06 إلى 08 نوفمبر 2020 صباحا، وسيتم الاعلان عن نتائج التوجيهات للمرحلة الثانية يوم 13 نوفمبر 2020 مساءا على موقع التسجيلات الأولية orientation-esi.dz.


يهمك: التحویلات الجامعیة للحاصلین الجدد على البكالوریا 2020


لم أسجل نهائيا في موقع التسجيلات الجامعية الأولية؟

يمكن للطلبة المتأخرين و الذين لم يسجلوا عبر موقع التسجيلات الأولية القيام بالتسجيلات بالتقرب من مؤسسات التعليم العالي في الفترة الممتدة بين 19 و 25 نوفمبر 2020 وذلك للتسجيل ضمن الفروع المقترحة من قبل هذه المؤسسات وفي حدود المقاعد البيداغوجية المتاحة، عبر أرضية إلكترونية مخصصة لهذا الغرض.


أريد التحويل إلى جامعة أخرى أو تخصص آخر؟

تريد القيام بتحويل من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى طالع الموضوع التالي: كل ما يتعلق بالتحويلات الجامعية 2020


ماهي الأسئلة التي تطرح في المقابلات الشفوية؟

هي أسئلة شخصية، أسئلة معرفية، أسئلة السلوك التربوي طالع الموضوع التالي

وفي حالة الغياب أو الإخفاق في المقابلة سيتوجب على الطالب إعادة اختيار بطاقة رغبات جديدة في المرحلة الثانية بموقع التسجيلات الجامعية الأولية.


طالع أيضا: 

reaction:

تعليقات

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق مدونة التربية والتعليم على هاتفكم المحمول"

تحميل تطبيق a-onec مجاناً للأندرويد