القائمة الرئيسية

الصفحات


الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz

وردنا الآن

تاريخ اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2021 | bac.onec.dz

موقع اعلان نتائج البكالوريا 2021 bac.onec.dz  لجميع الطلاب لجميع الولايات الجزائرية علي الانترنت من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
موقع اعلان نتائج البكالوريا 2021 bac.onec.dz
 

تاريخ اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2021:

بعد نهاية امتحان شهادة التعليم الثانوي في الجزائر "شهادة البكالوريا 2021" يتم فتح مراكز تصحيح البكالوريا في حدود 30 جوان وأسبوع واحد لتصحيح كل مادة.


موعد امتحان شهادة البكالوريا 2021:

تاريخ وموعد اجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة يكون يوم 20 الى 24 جوان 2021، لمدة 5 ايام، ويكون معدل النجاح والانتقال الى السنة الاولى جامعي كل طالب تحصل على معدل يساوي او يفوق 10 من 20.


نتائج البكالوريا 2021 الجزائر:

قامت وزارة التربية الوطنية، بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وضع رزنامة الإعلان عن نتائج الامتحانات المدرسية الرسمية دورة جوان 2021، إذ تقرر الإعلان عن نتائج البكالوريا في 22 جويلية المقبل، ليتم الشروع في تصحيح أوراق إجابات المترشحين في حدود 30 جوان المقبل على أن يتم البدء في التجميع بالموازاة مع الانطلاق في إجراء الاختبارات دون توقف. في حال لم تطرأ مستجدات على الساحة التربوية. 


حيث سيتم الشروع في تجميع وإغفال وتشفير أسماء المعنيين، في نفس اليوم الذي ينطلق فيه الامتحان، أي ابتداء من تاريخ 20 جوان المقبل، إذ يتم إرسال أوراق الإجابات إلى مراكز التجميع الـ18، الموزعة وطنيا بعد انقضاء كل اختبار، إلى غاية اليوم الخامس والأخير، لترسل الأوراق في ما بعد إلى مراكز التصحيح الـ87، ليتم البدء في عملية تصحيح أوراق أزيد من 731 ألف ممتحن في حدود 30 جوان القادم. وتستغرق العملية لكل مادة نحو أسبوع من الزمن.


كيفية الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2021:

بامكان جميع المترشحين المتمدرسين والاحرار الاطلاع على نتائجهم ابتداءً من الساعة 00:00 من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz أو من خلال الرابط التالي bac.a-onec.com ، حيث يكفي فقط ادخال رقم التسجيل و الرقم السري الذي تم استعماله عن التسجيل أول مرة والموجود أسفل الاستدعاء، و أخيرا الضغط على زر استظهار النتيجة.


موقع الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2021:

يمكن لجميع المرشحين في جميع الشعب تقني رياضي او العلوم التجريبية اورياضيات او تسيير واقتصاد او لغات أجنبية او آداب وفلسفة وكذلك المرشحين الاحرار الاطلاع على نتائجهم الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا دورة 2021 عبر ارضية أو الموقع الكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وهو كالتالي: 

 bac.onec.dz 

reaction:

تعليقات

 هل تخطط للدراسة في كندا ؟ تعرف على جميع أسباب الدراسة في كندا ولماذا أصبحت وجهة دراسية رائدة للطلاب الدوليين خاصة الجزائرين، الذين لديهم مستوى البكالوريا


الدراسة في كندا، فيزا كندا، تأشيرة كندا، العمل في كندا
الدراسة في كندا بعد البكالوريا

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تسجيل الاشتراك subscribe في قناة مدونة التربية والتعليم الموجودة على منصة youtube عبر هاتفكم المحمول"