الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz - موقع النتائج وكشوف النقاط - وزارة التربية

وردنا الآن

تاريخ اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 | bac.onec.dz

موقع نتائج البكالوريا 2023 الجزائر - bac resultat - رابط نتائج البكالوريا الباك الجزائر - متى نتائج بكالوريا 2023 في الجزائر
موقع الاستعلام عن نتائج شهادة البكالوريا - bac.onec.dz

تاريخ اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023:

بعد نهاية امتحان شهادة التعليم الثانوي في الجزائر "شهادة البكالوريا 2023" يتم فتح مراكز تصحيح البكالوريا في حدود 17 جويلية وأسبوع واحد لتصحيح كل مادة.


موعد امتحان شهادة البكالوريا 2023:

تاريخ وموعد اجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة يكون يوم 18 الى 21 جويلية 2023، لمدة 5 ايام، ويكون معدل النجاح والانتقال الى السنة الاولى جامعي كل طالب تحصل على معدل يساوي او يفوق 10 من 20.


نتائج البكالوريا 2023 الجزائر:

قامت وزارة التربية الوطنية، بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وضع رزنامة الإعلان عن نتائج الامتحانات المدرسية الرسمية دورة جوان 2023، إذ تقرر الإعلان عن نتائج البكالوريا في 18 جويلية المقبل، ليتم الشروع في تصحيح أوراق إجابات المترشحين في حدود 15 جويلية المقبل على أن يتم البدء في التجميع بالموازاة مع الانطلاق في إجراء الاختبارات دون توقف. في حال لم تطرأ مستجدات على الساحة التربوية. 


حيث سيتم الشروع في تجميع وإغفال وتشفير أسماء المعنيين، في نفس اليوم الذي ينطلق فيه الامتحان، أي ابتداء من تاريخ 15 جوان، إذ يتم إرسال أوراق الإجابات إلى مراكز التجميع الـ 18، الموزعة وطنيا بعد انقضاء كل اختبار، إلى غاية اليوم الخامس والأخير، لترسل الأوراق في ما بعد إلى مراكز التصحيح الـ 87، ليتم البدء في عملية تصحيح أوراق أزيد من 731 ألف ممتحن في حدود 25 جوان القادم. وتستغرق العملية لكل مادة نحو أسبوع من الزمن.


كيفية الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2023:

بامكان جميع المترشحين المتمدرسين والاحرار الاطلاع على نتائجهم ابتداءً من الساعة 00:00 من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz أو من خلال الرابط التالي bac.a-onec.com ، حيث يكفي فقط ادخال رقم التسجيل و الرقم السري الذي تم استعماله عن التسجيل أول مرة والموجود أسفل الاستدعاء، و أخيرا الضغط على زر استظهار النتيجة.


موقع الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2023:

يمكن لجميع المرشحين في جميع الشعب تقني رياضي او العلوم التجريبية اورياضيات او تسيير واقتصاد او لغات أجنبية او آداب وفلسفة وكذلك المرشحين الاحرار الاطلاع على نتائجهم الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا دورة 2023 عبر ارضية أو الموقع الكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وهو كالتالي: 

bac.onec.dz

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-