القائمة الرئيسية

الصفحات


الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz

وردنا الآن

نتائج التوجيه الجامعي واستخراج شهادة التوجيه 2021 orientation-esi.dz

موقع إعلان نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz
موقع نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz
 

هنا نتائج التوجيهات الجامعية الجزائر 2021:

التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد: يتم الاعلان عن نتائج التوجيه الجامعي للسنة الجامعية 2022-2021 بالنسبة لحاملي بكالوريا 2021 بداية من يوم 8 أوت 2021 مساءا ( بعد الواحدة زوالا) ان شاء الله. 

بحيث يمكن للطلبة الجدد المسجلين الاطلاع على نتائج التوجيه الجامعي وذلك من خلال موقع التسجيلات الجامعية الأولية orientation.esi.dz


طريقة معرفة نتائج التوجيه الجامعي orientation.esi:

يمكنكم الاطلاع على نتائج التوجيه الجامعي بالنسبة للطلبة الجامعيين الجدد حاملي شهادة بكالوريا 2021، من خلال تطبيق خطوات بسيطة كما هو موضح في الصورة المرفقة، وللعلم يمكنكم الدخول لموقع نتائج التسجيلات الجامعية الرابط الموجود في الأسفل.


نتائج التوجيه الجامعي واستخراج شهادة التوجيه: http://www.orientation-esi.dz موقع إعلان نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz
 نتائج واستخراج شهادة التوجيه: orientation-esi.dz

استخراج شهادة التوجيه الجامعي 2021 www.orientation.esi.dz نتائج التوجيـه
استخراج شهادة التوجيه الجامعي 2021 orientation.esi.dz

Plateforme des préinscriptions universitaire
موقع إعلان نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz

موقع نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz:

يمكنم معرفة نتائج التوجيه الجامعي للطلبة الجدد الحاملين لشهادة البكالوريا، بحيث يجب ادخال البيانات الخاصة بكم من أجل الدخول لموقع نتائج التوجيه الجامعي، وهي نفسها البيانات الذي تم الدخول بها إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية، حيث يتم ذلك وفق مايلي: 

  • ادخال في خانة اسم المستخدم: رقم التسجيل في البكالوريا 
  • وفي كلمة المرور: الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا، مع مراعاة إدخال الحروف Majuscule و Minuscule.

الدخول لموقع نتائج التوجيه الجامعي من هنا:


ماذا أفعل بعد معرفة نتائج التوجيهات الجامعية الجزائر 2021:

بعد الاطلاع على نتائج التوجيه الجامعي هناك عدة حالات وجد على كل طالب جامعي جديد معرفتها والعمل بها:

الحالة الأولى: تم توجيهك في واحدة من الرغبات التي قمت باختيارها، وهنا ما عليك الا طباعة شهادة التوجيه التي سوف تستعملها في التسجيلات الجامعية النهائية.

الحالة الثانية: اذا لم يتم توجيهك في أي واحدة من الرغبات التي قمت باختيارها، هنا سوف يمكنك الطعن في التوجيه وذلك باختيار رغبات اخرى من الرغبات التي سوف تمنح لك ويتم ذلك ايضا عبر موقع التسجيلات الجامعية وسف تنتظر نتائج التوجيه من جديد والذي سيكون بعد يومين او 3 ايام عبر نفس الموقع.

"عملية مخصصة للمترشحين الذين لم يحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم تكون من 09 إلى 11 أوت 2021 إن لم تتحصل على أي اختيار من اختياراتك، يقترح عليك عملية ثانية للتسجيل الأولي. يجب عليك ملأ بطاقة رغبات أخرى حسب ترتيب تنازلي.ويجب أن تحتوي هذه البطاقة على ستة (06) اختيارات من ضمنها إثنين (02)، وجوبا، في مسارات الليسانس ذات التسجيل المحلّي أو الجهوي."
  • أقصى آجال للقيام بهذه العملية يوم 11 أوت 2021.
  • يتم الإعلان عن النتائج يوم 16 أوت 2021 مساء.

الحالة الثالثة: تم توجيهك لمؤسسة تتطلب امتحان او مقابلة شفوية:
في هذه الحالة عليك اجراء المقابلة الشفوية حسب المكان و الزمان الذي سوف يقدم لك وتجرى المقابلات والامتحانات: من 09 إلى 13 أوت 2021

ولقبول التسجيل النهائي في المدارس العليا للأساتذة لشرط السن المحدد بـ 24 سنة على الأكثر في 31 ديسمبر 2021 (بالنسبة للجنسين) ولنتيجة المقابلة الشفويّة.

بعد اجراء المقابلات الشفوية سوف تنتظر النتائج، في حالة تم قبولك سوف يتم توجيهك للمدرسة او المؤسسة التي اخترتها، اما اذا رسبت في المقابلة فسوف يمنح لك فرصة اختيار رغبات اخرى ويتم توجيهك في واحدة منها.

مرحلة التسجيلات النهائية عبر الخط من 04 إلى 09 سبتمبر 2021:

بعد الاطلاع على توجيهك عليك القيام بتأكيد التسجيل النهائي في المؤسسة الجامعية التي وجهت اليها عبر الخط عبر موقع التسجيلات النهائية progres.mesrs.dz/webetu وذلك بداية من يوم 04 إلى 09 سبتمبر 2021. وهنا يتم إيداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا مع شهادة التوجيه الجامعي وبعض الملفات الأخرى (الملف البيداغوجي - ملف المنحة الجامعية - ملف الخدمات الجامعية - ملف الاطعلم - ملف النقل - ملف الضمان الاجتماعي - ملف المكتبة الجامعية) لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه.

بعد تعرفت على توجيهك وإذا كنت معني بـ الإيواء في حي جامعي، يجب تقديم  طلب عبر الخط  من يوم 09 إلى 16 أوت 2021. عبر الموقع الخاص بالايواء الجامعي من هنا: كيفية طلب الإيواء والمنحة لحاملي شهادة البكالوريا عبر الخط ؟
انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات

 هل تخطط للدراسة في كندا ؟ تعرف على جميع أسباب الدراسة في كندا ولماذا أصبحت وجهة دراسية رائدة للطلاب الدوليين خاصة الجزائرين، الذين لديهم مستوى البكالوريا


الدراسة في كندا، فيزا كندا، تأشيرة كندا، العمل في كندا
الدراسة في كندا بعد البكالوريا

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تسجيل الاشتراك subscribe في قناة مدونة التربية والتعليم الموجودة على منصة youtube عبر هاتفكم المحمول"