الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz - موقع النتائج وكشوف النقاط - وزارة التربية

وردنا الآن

استدعاء بكالوريا التربية البدنية كل الولايات 2023 bac.onec.dz

هنا الرابط الرسمي لسحب استدعاء التربية البدنية 2023 bac sport - Convocation Bac Libre - مدونة التربية والتعليم - هنا استدعاء بكالوريا التربية البدنية جميع الولايات 2023 bac sport - bac.onec.dz convocation sport
استدعاء التربية البدنية جميع الولايات bac.onec.dz convocation

ماهو امتحان بكالوريا التربية البدنية والرياضية؟

إمتحان بكالوريا التربية البدنية والرياضية (bac sport) هومجموعة من الاختبارات في الرياضة يجتازها جميع المسجلين في شهادة البكالوريا منهم الطلبة الأحرار والمسجلين بالمراسلة وهوالامتحان الذي يحسب في معدل نجاح التلميذ ويحدد مصير المترشح للانتقال الى مستوى أعلى، او الرسوب لا قدر الله .

الموقع الرسمي لسحب استدعاء التربية البدنية والرياضية 2023:

انتشر في محركات البحث على الانترنت خلال الساعات الماضية تساؤلات كثيرة حول الموقع الرسمي لسحب واستخراج استدعاء البكالوريا للإجراء اختبارات التربية البدنية والرياضية دورة 2023 Education Physique et Sportive aux Examens، وللإجابة على جميع الأسئلة وتسهيل عملية سحب وتحميل الإسدعاء لطلابنا الأعزاء كتبنا في هذه التدوينة الحصرية جميع التفاصيل والخطوات، كما وضعنا لكم اليوم الرابط الرسمي لسحب واستخراج استدعاء التربية البدنية والرياضية 2023 لجميع الولايات في اسفل الموضوع. Retrait des convocations du Baccalauréat


كيف يجرى امتحان بكالوريا التربية البدنية والرياضية bac sport؟

في هذا الإمتحان المهم حسب قوانين وزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للإمتحانات المسابقات، سيمتحن الطلبة في بعض الرياضات المتعلقة بالتربية البدنية من بينها إمتحان إجباري في سرعة 60 مترا للبنات والذكور، بالإضافة إلى إمتحان في الوثب الطويل ورمي الجلة وسباق النصف الطويل، وهذا الإمتحان يكون تحت تأطير أساتذة التربية البدنية، حيث ستمنح نقاط لكل رياضة لتحسب فيما بعد مع الإمتحان الكتابي في المعدل العام التي سيجده الطالب في كشف النقاط النهائي.

تفاصيل اجراء تفاصيل عن امتحان التربية البدنية في البكالوريا:

الإمتحان الرسمي في مادة التربية البدنية للمسجيلين في شهادة البكالوريا (متمدرسين وأحرار والمراسلة) سيكون أول إمتحان في رياضة سباق السرعة 60 مترا، وهو إمتحان إجباري للبنات والذكور على حد سواء، وستمنح نقاط محددة لفئة الطلبة الأسرع، وهي نقاط حددها المفتش العام لمادة التربية البدنية إلى جانب الديوان الوطني للمسابقات والإمتحانات.

في حين سيكون الإمتحان الثاني الخاص بالتربية البدنية في رياضة الوثب الطويل، والتي سيجتازها البنات والذكور أيضا على حد سواء في المضمار المخصص لذلك.

أما فيما يخص الإمتحان الثالث يتمثل في رياضة رمي الجلة، أو الكرة الحديدية، حيث سيقدر وزن الكرة التي سترميها الإناث بـ 3 كيلوغرام، فيما تقدر وزن الكرة الحديدية التي سيرميها الذكور بـ 5 كيلوغرام.

وكذلك يوجد فيه الإمتحان الرابع يتمثل في سابق النصف الطويل، حيث سيتنافس الطلبة الذكور على مسافة 800 متر، فيما ستتنافس الإناث على مسافة 600 متر.

علامة ومعامل امتحان بكالوريا التربية البدنية:

بعد إجراء هذه الإمتحانات الأربعة المتعلقة بالتربية البدنية ستمنح للتلميذ نقطة وعلامة التربية البدينة النهائية، هذه الأخيرة التي ستحفظ لترسل إلى المراكز الولائية للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، لتنقل فيما بعد إلى مركز التجميع وإعلان النتائج من اجل احتسابها ضمن المعدل العام للمترشح، وبإمكان الطالب أن يحصل على علامة مقدرة بـ 19 نقطة كاملة، مع العلم أن معامل مادة التربية البدنية والرياضية مقدر بـ: واحد في كشف النقاط.

متى يتم استخراج استدعاء بكالوريا التربية البدنية 2023؟

في خبر حصري نشره اليوم الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية education dz وكذا مواقع التواصل الاجتماعي في صفحته الرسمية فيسبوك، أنه بامكان المسجلين لامتحان شهادة البكالوريا (أحرار - و المراسلة) للسنة الدراسية الحالية استخراج وتحميل استدعاءاتهم لاجتياز الامتحان الخاص بالتربية البدنية والرياضيو بداية من يوم 17 افريل 2023 عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه العملية bac.onec.dz convocation.

كيف استخرج استدعاء امتحان التربية البدنية bac sport 2023:

على كل تلميذ يريد تحميل وسحب الإستدعاء الإلكتروني لإجراء امتحان التربية البدنية من الانترنت فما عليه إلا القيام بالخطوات السهلة التالية مع تدوين المعلومات بشكل صحيح لكي لا يحصل مشكل " الشرح المفصل شاهد الفيديو المرفق ":
  1. الدخول الى موقع: bac.onec.dz
  2. ادخال اسم المستخدم و الرقم السري
  3. الاجابة على رمز التحقق
  4. اضغط على استظهار الاستدعاء
  5. قم بطبع الإستدعاء الإلكتروني مباشرة أو قم بتحميل على جهازك بصيغة pdf على جهازك لطباعته في ما بعد

مدونة التربية والتعليم - اختبارات التربية البدنية للمترشحين الأحرار لنيل شهادة البكالوريا
موقع استدعاء بكالوريا التربية البدنية جميع الولايات

استخراج استدعاء بكالوريا التربية البدنية بـ اسم المستخدم و كلمة السر لشهادة البكالوريا 2023 :

كيفية استخراج الرقم السري لشهادة البكالوريا 2023 - سحب استدعاء البكالوريا برقم التسجيل
سحب استدعاء البكالوريا برقم التسجيل

شرح طريقة استخراج استدعاء المراسلة:

هنا رابط استخراج استدعاء امتحان التربية البدنية والرياضية 2023:

والآن نقدم لكم الرابط الرسمي لاستخراج استدعاء بكالوريا التربية البدنية جميع الولايات دورة 2023، وليكن في علمكم انه يجري الامتحان ابتداء من تاريخ 16 ماي إلى غاية 27 ماي 2023 مساء.

ونلعم جميع المتعلمين أن آخر أجل لسحب واستخراج استدعاء امتحان التربية البدنية والرياضية يكون يوم يوم 16 ماي 2023.

ملاحظة: إن لم يفتح الرابط، من أجل الدخول الى موقع استخراج استدعاء المراسلة، يجب استعمال المتصفح أو فتح خيار قوقل google chrome.

رابط سحب استدعاء التربية البدنية يعمل على جميع الأجهزة "الحاسوب و الهاتف"


أو من هنا الرابط شغال الآن يمكنكم سحب الإستدعاء:


دعاء الذي يقال قبل الاختبار: اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير. اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.

Convocation bac Algérie 2023 avec bac.onec.dz
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-