الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz - موقع النتائج وكشوف النقاط - وزارة التربية

وردنا الآن

موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 Résultats du bac

الآن فتح موقع النتائج - هنا موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 - موقع الدراسة الجزائري - موقع نتائج شهادة بكالوريا 2023 bac.onec.dz - وزارة التربية - نتائج وكشوف النقاط - مدونة التربية والتعليم - الجزائر
موقع نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac.onec.dz

هنا نتائج شهادة البكالوريا 2023 جميع الشعب:

موقع شهادة البكالوريا في الجزائر: تعد نتائج شهادة البكالوريا للطلاب اللذين يدرسون في السنة الثالثة من التعليم الثانوي في الجزائر، من أهم الأحداث السنوية الأكثر الأهية، بحيث تمثل هذه النتائج حصيلة جهود الطلاب طوال السنة الدراسية الخاصة بنهاية مرحلة التعليم الثانوي بالنسبة لجميع الشعب التعليمية.

متى الاعلان عن نتائج بكالوريا 2023؟

وكما عودتنا وزارة التربية الوطنية في الجزائر في كل عام، فإنه يتم اعلان نتائج شهادة البكالوريا لجميع الشعب في الأسبوع الثاني من شهر جويلية، سواء بالنسبة للمترشحين المتمدرسين في المدارس الحكومية أو مترشحين أحرار وبالمراسلة عبر المنصات الرقمية الخاصة بالنتائج التي توفرها وزارة التربية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات والتي سوف نضعها لكم في أسفل هذا الموضوع لذا تابع القراءة حتى النهاية.

موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا 2023:

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج البكالوريا يوم 17 جويلية 2023 ابتداء من الساعة 16:00 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وعبر فضاء أولياء التلاميذ وايضا عبر الرسائل النصية القصيرة SMS، لتنطلق بعد ذلك التسجيلات الجامعية 2023 مباشرة بداية من يوم 19 جويلية.

وتستغرق عادة مدة تصحيح أوراق الإجابات وحساب النتائج حوالي 30 يوم انطلاقا من أول يوم لاجتياز البكالوريا في جميع الولايات.

و بالنسبة لعملية التصحيح ستنطلق بعد حوالي 10 أيام من انتهاء البكالوريا حيث يتم تجميع و تشفير أوراق الإجابات في مراكز التجميع و الإعفال، و من المتوقع أن تعلن نتائج شهادة البكالوريا 2023 قبل الموعد المحدد سابقا بيومين أو ثلاث إذا ما تم الانتهاء سريعا من التصحيح الثاني والثالث لأوراق الامتحان.

الموقع الرسمي لكشف نتائج البكالوريا 2023 bac resultat:

توفر وزارة التربية لجميع المترشحين (المتمدرسين والأحرار) الاطلاع على نتائجهم في شهادة البكالوريا من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات عبر الرابط: bac.onec.dz
أو من خلال منصة فضاء الأولياء الرابط التالي: tharwa.education.gov.dz

حيث يكفي فقط ادخال رقم التسجيل و الرقم السري الذي تم استعماله عن التسجيل أول مرة والموجود أسفل الاستدعاء أو في وصل التسليم الذي يسلم للمترشح عند دفع ملف التسجيل (طريقة ايجاد الرقم السري)، ثم الاجابة على السؤال العشوائي و أخيرا الضغط على زر استظهار النتيجة.

وبامكان جميع المترشحين الاطلاع على نتائجهم أيضا من خلال الرسائل القصيرة SMS باتباع الطريقة التالية: الاطلاع على نتائج بكالوريا 2023 بالرسائل القصيرة SMS

حظ موفق لجميع المترشحين و بالتوفيق و النجاح للجميع.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-