الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz - موقع النتائج وكشوف النقاط - وزارة التربية

وردنا الآن

فتح الأرضية الرقمية الخاصة بالتسجيلات الجامعية النهائية 2023 progrés

هام فتح الأرضية الرقمية للتسجيلات النهائية - progres mesrs dz webetu - بطاقة الطالب الجامعي - بطاقة النقل - مدونة التربية والتعليم في الجزائر
فتح الأرضية الرقمية الخاصة بالتسجيلات الجامعية النهائية

بعد الإعلان عن نتائج التوجيه ماهي الخطوة التالية؟

يقوم الطالب بتأكيد توجيهه الذي وجه إليه، عبر الخط ابتداء من 5 أوت 2023، بحيث يتم دفع حقوق التسجيل 200 دج بالبطاقة الذهبية، أو عبر البريد.

ويتم ايداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه التي وجه إليها الطالب.

تأكيد وتسديد حقوق التسجيل وسحب بطاقة الطالب 2023:

اليوم تم فتح الأرضية الرقمية الخاصة بالتسجيلات الجامعية النهائية للدفع عن بعد ودفع حقوق التسجيل المقدرة بـ "200 دج"، وحقوق النقل الجامعي أيضا المقدرة بـ 150 دج، يوم 05 أوت 2023 على الساعة 00:00 ، وإلى غاية 10 أوت 2023.

هام جدا : يعتبر التسجيل نهائيا بمجرد دفع حقوق التسجيل ويستلم الطالب إثرها بطاقته الإلكترونية، وشهادة تسجيله للسنة الجامعية 2024/2023. 

كما تسلم للطالب الجامعي في نفس العملية بطاقة النقل الإلكترونية على الوجه الثاني للبطاقة (verso) للطالب بعد دفعه حقوق النقل.

معلومات الدخول لموقع التسجيلات النهائية الجامعية 2023؟

بيانات الدخول لموقع التسجيلات النهائية الجامعية هي نفسها البيانات الذي تم الدخول بها إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية، حيث يتم ادخال في خانة اسم المستخدم: رقم التسجيل في البكالوريا، وفي كلمة المرور: الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا، مع مراعاة إدخال الحروف  Majuscule & Minuscule.

رابط المنصة الإلكترونية للتسجيلات الجامعية PROGRES:

ماهو موقع التسجيلات النهائية؟ الموقع الذي خصص خصيصا للتسجيلات النهائية الجامعية بصيغتها الجديدة متوفر على العنوان التالي:

Authentification - Portail Etudiant


يمكنك تأكيد التسجيل بشرط الضغط على خانة تسديد حقوق التسجيل 200 دج بواسطة أي بطاقة ذهبية سارية المفعول أو طبع وصل حقوق التسجيل والتسديد في أي مركز بريد ثم تأكيد التسجيل بعد مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

هل يحتاج الطالب إلى دفع ملف ورقي بالجامعة ؟

العام الماضي كان يتم استخراج شهادة تأكيد التسجيل الجامعي ووضعها في ملف اداري ورقي يتم دفعه في الجامعة من قبل الطالب.

لكن هذا العام حسب تصريح التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، أن التسجيلات الجامعية ستكون حقا بصفر ورقة بحيث حسب منشور الوزير عبر صفحته اعلن عن طبع بطاقة الطالب وبطاقة النقل الجامعي مباشرة من الموقع الإلكتروني (progrés) وبالتالي ليس هناك الحاجة لملف ورقي حاليا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-