القائمة الرئيسية

الصفحات


الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz

وردنا الآن

انطلاق تسجيلات البكالوريا بداية من منتصف ديسمبر bac.onec.dz

التسجيل في بكالوريا 2021 متمدرسين أحرار و بالمراسلة - هنا تسجيلات البكالوريا 2021 bac.onec.dz
من هنا موقع تسجيلات البكالوريا 2021 bac.onec.dz


من هنا تسجيلات بكالوريا 2021:

إنطلاق تسجيلات شهادة البكالوريا بداية من منتصف ديسمبر bac.onec.dz، وتدوم إلى غاية منتصف جانفي المقبل.


شروط وطريقة التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا 2021:

من المنتظر أن تنطلق التسجيلات الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا، منتصف الشهر الجاري، على أن تستمر إلى غاية منتصف شهر جانفي المقبل، حيث أكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بأنه يجب على التلاميذ احترام الرزنامة، لأن عدم احترامها قد يؤدي إلى الإقصاء من الامتحان.


كيفية التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا 2021:

فصل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في طريقة التسجيل، حيث على المترشح التأكد من المعلومات الخاصة به وهي: 

  1. اللقب 
  2. الإسم
  3. تاريخ ومكان الميلاد والشعبة


وأكد الديوان بأنه لا يتحمل مسؤولية أي خطأ في المعلومات المصرح بها من قبل المترشحين.


كما يجب على كل مترشح إيداع ملفه الإداري في المؤسسة التابع لها في الآجال المحددة في الإعلانات، حيث يخصّ هذا الشرط كل المترشحين الأحرار ومترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.


ملف التسجيل في بكالوريا 2021:

ويتكون ملف التسجيل بالنسبة لمترشحي مديريات التربية، شهادة مدرسية تثبث مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي أو التقني أصلية ومصادق عليها من قبل رئيس المؤسسة أو شهادة إثبات المستوى أصلية، تسلم من المركز الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.


أما بالنسبة لمترشحي المركز الوطني للتعليم والتكوين عند بعد، فيشترط شهادة التسجيل في البكالوريا لهذه الدورة، أصلية تسلم من المركز الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، إضافة إلى استمارة التربية البدنية والرياضية تستخرج من الموقع أو متوفرة على مستوى مديريات التربية.

يهمك أيضا: مديريات التربية في الجزائر la Direction de l'éducation de la wilaya


وأكد الديوان بأنه على المترشح أن يقدم استمارة التسجيل الإلكترونية الخاصة به لطبيب محلف، وذلك قبل تسليمها إلى المديرية أو المركز التابع له، إن الطبيب المحلف، هو الوحيد الذي يقرر بكفاءة أو عدم كفاءة اجتيازكم لاختبار التربية البدنية والرياضية.


كما أنه لا بد على الأحرار إيداع ملفهم الإداري إلى مديريات التربية التابعين لها قبل التاريخ المحدد، كما ينبغي على مترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، أن يودعوا ملفاتهم إلى المراكز التابعين لها قبل التاريخ المحدد.


من هنا: تسجيلات بكالوريا المترشحين الاحرار 2021 bac.onec.dz


حقوق التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا 2021:

وبالنسبة لحقوق التسجيل، فهي تختلف حسب نوع الترشح، حيث بالنسبة للمتمدرسين، فيجب على كل متمدرس مترشح لامتحان البكالوريا المساهمة بمبلغ 1500 دج.

أما الأحرار الذين لم يسبق لهم وأن تحصلوا على البكالوريا الجزائرية، يساهمون بمبلغ 3000 دج بالنسبة للأحرار الذين سبق لهم وأن تحصلوا على البكالوريا يساهمون بمبلغ 5000 دينار.


وكما هو معروف فإن عملية التسجيل في شهادة البكالوريا 2021 ستكون الكترونيا مثل كل عام في الموقع الالكتروني على الانترنت الخاص بالديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات. inscription bac 2021


موقع التسجيلات من هنا: مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات onec dz للتسجيل في امتحان شهادة البكالوريا 2021.

bac.onec.dz

reaction:

تعليقات

 هل تخطط للدراسة في كندا ؟ تعرف على جميع أسباب الدراسة في كندا ولماذا أصبحت وجهة دراسية رائدة للطلاب الدوليين خاصة الجزائرين، الذين لديهم مستوى البكالوريا


الدراسة في كندا، فيزا كندا، تأشيرة كندا، العمل في كندا
الدراسة في كندا بعد البكالوريا

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تسجيل الاشتراك subscribe في قناة مدونة التربية والتعليم الموجودة على منصة youtube عبر هاتفكم المحمول"