القائمة الرئيسية

الصفحات

وردنا الآن

من هنا موقع التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا دورة 2021 bac.onec.dz

من هنا التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا دورة 2021 bac.onec.dz
من هنا التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا bac.onec.dz


حددت وزارة التربية الوطنية، 9 خطوات هامة وضرورية، من أجل التسجيل في الإمتحانات المدرسية الوطنية لدورة 2021.


موعد التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا 2021:

كشفت وزارة التربية الوطنية في بيان لها، الثلاثاء، أن التسجيلات للامتحانات المدرسية الوطنية تنطلق ابتداء من يوم الأحد 3 جانفي إلى غاية يوم الخميس 28 جانفي 2021.
وقصد التحكم الجيد في مختلف المراحل المتعلقة بتنظيم هذه الامتحانات من التسجيلات إلى إعلان النتائج، حددت الوزارة 9 نقاط هامة يجب الالتزام والتقيد بها وهي:

كيفية التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا دورة 2021

1- الإبلاغ عن المؤسسات التي تستقبل لأول مرة تلاميذ أقسام الامتحانات:
تقوم فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات قبل انطلاق عملية التسجيلات، قصد تحيين قائمة المؤسسات التعليمية، بإدراج المؤسسات التي بها تلاميذ معنيين بإجراء الامتحانات المدرسية الوطنية لأول مرة، كما يشترط ألا يقل عدد المؤسسات في كل مقاطعة عن ثلاث مؤسسات في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا.

2 - فترة التسجيلات:
تنطلق عملية التسجيلات للامتحانات المدرسية الوطنية ابتداء من يوم الأحد 3 جانفي إلى غاية يوم الخميس 28 جانفي 2021.

3 - طريقة التسجيل ومكونات ملف التسجيل:
يتكفل مديرو المؤسسات التعليمية للمراحل التعليمية الثلاث بتسجيل التلاميذ المتمدرسين بها المقبلين على اجتياز هذه الامتحانات عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

4 - حقوق التسجيل
يسدد التلاميذ حقوق التسجيل بمراكز البريد بناء على وثيقة العمليات المالية البريدية المستخرجة من الأرضية الرقمية (SFP01) أو بواسطة الدفع الالكتروني باستعمال البطاقة الذهبية عبر المنصة الالكترونية التي تم استحداثها لهذا الغرض.

- حقوق التسجيل للتلاميذ المتمدرسين:
تسدد حقوق التسجيل بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين وفق أحكام القرار الوزاري رقم 23 المؤرخ في 9 سبتمبر 2007 كما يلي :
-امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي: 100 دج.
-امتحان شهادة التعليم المتوسط: 1000 دج.
-امتحان شهادة البكالوريا: 1500 دج.

5 - كيفية دفع حقوق التسجيل:
يمكن للمترشح اختيار إحدى طريقتي تسديد حقوق التسجيل المتاحة والمذكورتين أدناه:
– باستعمال وثيقة العمليات المالية البريدية( SFP01) المستخرجة من الأرضية الرقمية المسلمة من طرف السيد مدير المؤسسة على مستوى مكاتب البريد.
– عن طريق خدمة الدفع الالكتروني بواسطة الدفع باستعمال البطاقة الذهبية لبريد الجزائر وهذا عبر عنوان المنصة: https://epay.education.gov.dz

وذلك باستعمال اسم المستخدم والرقم السري المدونان في استمارة التسجيل للولوج إلى هذه المنصة.

6 - الوثائق التي تسلمها مديريات التربية إلى فروع الديوان:
– القوائم الاسمية للمترشحين حسب كل مؤسسة (موقعة من طرف مدير المؤسسة ومختومة على كل صفحة).
– قوائم المترشحين ذوي الاحتياجات الخاصة، مرفقة باستمارات طلبات رخص الإعفاء للمعنيين تتضمن استمارة الإعاقة (حركية/بصرية) تستخرج من الأرضية الرقمية "وثيقة مهيئة"، موقعة ومختومة من طرف طبيب مختص حسب الحالة وشهادة طبية للمعني مع إشهاد مدير المؤسسة.
– قوائم المترشحين المعنيين باللغة الأمازيغية.
– قوائم المترشحين الأجانب.
– قوائم المترشحين أبناء الصحراء الغربية.
– الملفات الخاصة بطلبات الإعفاء من اللغة (الإنجليزية/ الفرنسية) حسب أحكام القرار المؤرخ في 20/02/2002 الذي يحدد كيفيات وشروط إعفاء التلاميذ أبناء الأجانب و/أو التلاميذ أبناء الجزائريين الذين تابعوا دراستهم بالخارج من اجتياز اختبار لغة ما، وذلك قبل 15 فيفري 2021.

7 - عملية المراجعة والتأكد من صحة المعلومات:
تتم عملية مراجعة المعلومات من 01 مارس إلى 15 مارس 2021، قصد التأكد من التسجيل ومن صحة المعلومات المسجلة وهذا على النحو التالي:
– عبر الأرضية الرقمية، من طرف مديري المؤسسات،
– عن طريق مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، من طرف المترشحين باستخدام اسم المستخدم والرقم السري لكل مترشح المدونان في وصل استلام ملف التسجيل (الجزء السفلي للاستمارة).
– من طرف أولياء التلاميذ عبر الفضاء الخاص بهم في الأرضية الرقمية.

وفي حالة وجود خطأ في هذه المعلومات، على المترشح إبلاغ مدير المؤسسة بالخطأ للقيام بالتصويبات والتصحيحات اللازمة على الأرضية الرقمية قبل 22 مارس 2021 كآخر أجل.

8 - لا يمكن تحويل أي تلميذ مترشح من مؤسسة إلى أخرى، لا تتم عمليات التحويل إلا بطريقة واحدة وهي إذا تم هذا التحويل عبر الأرضية الرقمية مع ضرورة إبلاغ فرع الديوان، وذلك قبل 31 مارس 2021 كآخر أجل، ولا يسمح بأي تحويل بعد هذا التاريخ إلا في الحالات الاستثنائية المبررة والمشفوعة بمراسلات من طرف مديري التربية موجهة إلى فروع الديوان.

9 - بخصوص المترشحين الأحرار:
تبقى إجراءات وكيفيات التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا المعمول بها في الدورات السابقة الخاصة بالمترشحين الأحرار سارية المفعول، وتتم عن طريق موقعي الديوان الخاصين بالتسجيلات. وبخصوص كيفية دفع حقوق التسجيل للمترشح الحر، إمكانية اختيار إحدى الطريقتين الآتيتين:

-باستعمال وثيقة العمليات المالية البريدية (SFP01) المستخرجة من موقعي الديوان.
-عن طريق خدمة الدفع الالكتروني بواسطة الدفع باستعمال البطاقة الذهبية لبريد الجزائر وهذا عبر عنوان المنصة: https://epay.education.gov.dz

موقع التسجيل في البكالوريا:

للتسجيل إضغط على موقع التسجيل في البكالوريا الخاص بالمترشحين الأحرار جميع الولايات:

bac.onec.dz


أرضية الدفع الإلكتروني لحقوق تسجيل التلاميذ في امتحان شهادة البكالوريا:

تم انشاء و تطوير منصة الكترونية للدفع الالكتروني تمكن الاولياء و المترشحين من دفع حقوق التسجيل الكترونيا عبر المنصات التالية:

https://epay.education.gov.dz/

reaction:

تعليقات

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق مدونة التربية والتعليم على هاتفكم المحمول"

تحميل تطبيق a-onec مجاناً للأندرويد